• 09 يناير 2013
  • أمريكا الشمالية

شركة “طاقة” توسع عملياتها في أمريكا الشمالية باستثمار جديد في مجال طاقة الرياح

09 يناير 2013، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – أبرمت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة  ش.م.ع (طاقة) اتفاقية لشراء حصة نسبتها 50% في مشروع ليكفيلد لتوليد الكهرباء بواسطة الرياح الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 205.5 ميغاواط في الغرب الأوسط للولايات المتحدة الأمريكية من إحدى الشركات التابعة لشركة الكهرباء الفرنسية “إلكتريسيته دو فرانس” Electricite de France SA (EDF) .يقع مشروع ليكفيلد لتوليد الكهرباء بواسطة الرياح في مقاطعة جاكسون بولاية مينيسوتا، وهو يعمل بطاقته القصوى ويتألف من 137 توربيناً هوائياً من صنع جنرال إلكتريك ينتج كل منها 1.5 ميغاواط. وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع 205.5 ميغاواط من الكهرباء الخالية من الانبعاثات، لتغذية أكثر من 68,000 منزل بالكهرباء. وتباع الكهرباء الناتجة لشركة إنديانوبوليس بور آند لايت التابعة لمجموعة أيه.إي.إس كوربوريشن، بموجب عقد شراء مدته 20 سنة. وتجدر الإشارة إلى أن مشروع ليكفيلد لتوليد الكهرباء بواسطة الرياح يزود شبكة نقل الكهرباء التي تغطي منطقة الغرب الأوسط الأمريكي ومقاطعة مانيتوبا في كندا منذ عام 2011. وتعليقاً على هذا الاتفاق، قال الدكتور سيف الصيعري ، الرئيس التنفيذي لقطاع حلول الطاقة: “إن الاستحواذ على هذه الحصة في مشروع ليكفيلد يمثل خطوة أولية على طريق تحقيق استراتيجية طاقة لتطوير قدراتها في توليد الطاقة باستخدام الوسائل غير التقليدية. هذا المشروع سوف يعزز أصولنا الحالية في أمريكا الشمالية ويمنحنا موطئ قدم في مجال توليد الطاقة من الرياح في سوق يشهد نمواً سريعاً على هذا القطاع. كما أن المعارف والتجارب التي سنكتسبها من هذا المشروع ستعزز من قدرتنا على القيادة والمنافسة  في مناقصات الطاقة العالمية .”

وبانتظار استيفاء الشروط المسبقة، بما في ذلك الحصول على موافقة الجهات التنظيمية والأطراف الأخرى، يتوقع أن تختتم عملية شراء مشروع ليكفيلد خلال الربع الأول من عام 2013.تجدر الإشارة إلى أن شركة “طاقة” تمتلك أصولاً منجة للنفط والغاز في غرب كندا وشمال الولايات المتحدة الأمريكية بلغ معدل إنتاجها اليومي 88,100 برميل مكافئ من النفط عام 2011. كما أبرمت اتفاقية شراء إنتاج في محطة ريد أوك لتوليد الكهرباء في سايرفيل بولاية نيو جيرسي الأمريكية. ووصل إجمالي الطاقة الإنتاجية العالمية لشركة “طاقة” من الكهرباء 15,413 ميغاواط عام 2011. ويأتي هذا الاتفاق في أعقاب إطلاق شركة “طاقة” لقسم حلول الطاقة في شهر يناير عام 2012، الذي تأسس بهدف الاستثمار في المناطق التي تعمل فيها شركة “طاقة” في كل من مشاريع الطاقة البديلة كطاقة تحويل النفايات، وطاقة الرياح وطاقة المياه بالإضافة إلى مشاريع الوقود الأحفوري غير التقليدية كالصخر الزيتي و إنشاء مركز للتميز التقني على مستوى الشركة. – انتهى – بيانات الاتصال لوسائل الإعلام:
تريم حسن قايد الصبيحي
رئيس قسم العلاقات الخارجية
هاتف: 4803 691 2 971+؛ متحرك: 195 2195 56 971+
Taryam.alsubaihi@taqa.com
آلان فيرتانين
العلاقات الإعلامية في شركة “طاقة”، أبوظبي
هاتف: 4894 691 2 971+؛ متحرك: 2717 685 56 971+
Allan.Virtanen@taqa.comنبذة عن شركة “طاقة” تأسست شركة “طاقة” في عام 2005، وهي مجموعة دولية للطاقة ذات أنشطة متنوعة، وتتخذ من أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، مقراً لها. وشركة طاقة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX: TAQA ). وتضمن أعمال”طاقة” ثلاثة أقسام تشغيلية موزعة على نطاق سلسلة القيمة في قطاع الطاقة بالكامل، وهي توليد الطاقة وتحلية المياه، واستكشاف وإنتاج النفط والغاز، وتقنيات الطاقة الناشئة والبديلة. الكهرباء والمياه: تعتبر”طاقة” من أكبر منتجي الطاقة المستقلين في العالم، حيث تمتلك حصة الأغلبية في المنشآت المسؤولة عن توفير 98% من احتياجات المياه والكهرباء في أبوظبي. وتمتلك الشركة وحدات إنتاج للطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب وعُمان والمملكة العربية السعودية وغانا والهند والولايات المتحدة الأمريكية. النفط والغاز: تنفذ الشركة عمليات في كندا والمملكة المتحدة وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية والعراق، حيث تتضمن عمليات قطاع النفط والغاز في الشركة أعمال الاستكشاف والإنتاج وتخزين الغاز تحت الأرض والنقل عبر خطوط الأنابيب. تقنيات الطاقة الناشئة والبديلة: تكرس حلول الطاقة في الشركة اهتمامها على مبادرات الطاقة البديلة والمبادرات القائمة على التقنية من أجل ضمان فاعلية عمليات إنتاج وتوليد الطاقة على المدى البعيد. تتمثل رؤية “طاقة” في “توفير الطاقة من أجل النمو: نمو الأعمال والتقدم الاجتماعي والاقتصادي في المجتمعات التي تعمل فيها الشركة وزيادة القيمة المحققة لمساهمي الشركة. اعتمدت دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة أبوظبي على مدار الأربعين عاماً الماضية رؤية تقوم على التطوير الاستثماري التقدمي والتزام أعلى المعايير الدولية. وتفخر شركة “طاقة” بتوافق استراتيجيتها على المستوى المحلي والعالمي مع الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 في إطار العمل من أجل تحقيق نمو اقتصادي مستدام. لمزيد من المعلومات عن شركة طاقة، يرجى زيارة موقعنا: www.taqa.com أو متابعتنا على تويتر: @TAQAGLOBAL

للاشتراك في نشرة طاقة
Loading